img

التعادل يخيم على ديربي لاتسيو و روما في "الكالتشيو"

انتهت مباراة ديربي العاصمة الإيطالية بالتعادل السلبي ما بين لاتسيو وروما، في ختام منافسات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الإيطالي، ليرفع الفريقين رصيدهما إلى النقطة 61 في المركز الثالث بالتساوي بينهما.

ونجح لاتسيو في الخروج بنقطة التعادل رغم أنه لعب بنقص عددي في آخر 13 دقيقة بعد طرد مدافع لاتسيو ستيفان رادو.

هدد لاتسيو مرمى روما في الدقيقة السابعة عبر تسديدة من ماركو بارولو علت العارضة بقليل، ولكن بعد ذلك سيطر روما على المباراة ولكنه لم ينجح في صناعة فرص خطيرة على مرمى الحارس ستراكوشا.

صنع لاتسيو الخطورة مجددًا عبر تمريرة خلف الدفاع من سافيتش إلى ماركو بارولو في مواجهة الحارس، لكن الأخير فشل في السيطرة على الكرة لتضيع فرصة تسجيل هدف جديدة على البيانكوشيلستي.

بدأت المباراة تأخذ منحني عصبي وزادت التدخلات البدنية العنيفة من لاعبي الفريقين وأشهر الحكم ماتزوليني العديد من البطاقات الصفراء.
وفي الدقيقة 37 رد القائم الأيسر فرصة هدف محقق لروما من تسديدة للبرازيلي برونو بيريس بعد تمريرة ذكية من ناينجولان، وضغط روما في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لتسجيل هدف التقدم لكنه لم ينجح في مسعاه.

بدأ الشوط الثاني بنفس القوة على مستوى التدخلات، وفي الدقيقة 51 كاد تشيرو إيموبيلي أن ينفرد بالمرمى بعد أن مرت الكرة من أمام مانولاس، لكن المدافع الأرجنتيني فيديريكو فازيو عاد ومنعه من التقدم بالكرة ليوقف خطورة كبيرة كانت متوقعة على مرمى الجيالوروسي.

وفي الدقيقة 58 هدد دجيكو مرمى لاتسيو من جديد بتسديدة قوية بيمناه علت العارضة بقليل، وفي الدقيقة 65 مرر ميلينكوفيتش سافيتش كرة ذكية من خلف دفاع روما إلى إيموبيلي الذي تواجد في مكان مثالي للتسجيل ولكنه لمس الكرة بيمناه دون دقة ومرت بجوار القائم بقليل.

تقدم لاتسيو للأمام في ربع الساعة الأخيرة وشكل البديل لويس ألبيرتو خطورة كبيرة على مرمى روما، ووجد روما صعوبات أكبر في الدفاع بعد إصابة مانولاس ودخول فلورينزي في مكانه.

ولكن عند الدقيقة 80 تم طرد المدافع الروماني ستيفانو رادو بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية من الحكم ماتزوليني، ليكمل لاتسيو المباراة بعشرة لاعبين.

تراجع لاتسيو للخلف للحفاظ على نتيجة التعادل، لكن لاتسيو كانت لديه فرصة للتهديف بعد ذلك من مرتدة وصلت في الاخير لماروسيتش والذي لم يتعامل مع الكرة بالشكل الجيد ليشتت الشعراوي الكرة بعدها، وسدد دجيكو كرة من خارج منطقة الجزاء على مرمى ستراكوشا في الدقيقة 86 لكنها كانت ضعيفة ومرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 90 تصدى ستراكوشا لفرصة محققة لإيدين دجيكو داخل منطقة الجزاء بعد رأسية قوية من المهاجم البوسني لكن الحارس الألباني تألق في الزود عن مرماه ، ثم حاول ميلينكوفيتش سافيتش لاعب وسط لاتسيو مباغتة حارس روما الذي كان متقدمًا عن مرماه لكن تسديدته مرت بجوار القائم بقليل لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل السلبي.