img

خليفة لـ" سرمد" : الكويت ينقصها الارادة لتنفيذ المشاريع الاقتصادية على ارض الواقع 

 

  • تطوير "الجزر" تعدم الاقتصاد وتخلق فرص وظيفية جديدة 
  • "السيولة" ليس عائقا امام تنفيذ المشاريع ... ويجب ان نتعلم من دول الجوار 

 

المحرر الاقتصادي : قال نائب المدير العام لشركة كفيك للوساطة المالية ناصر خليفة هناك تفاؤل من جميع القطاعات من "ملتقى الكويت للاستثمار 2018" بعد الاعلان عن مشاريع تصل قيمتها 100 مليار دولار .
وأضاف خلال تصريح خاص لـ"سرمد" ان مشكلة الكويت ليس في السيولة التي تحتاجها تلك المشاريع ولكن ما ينقصنا الارادة والعزيمة ، ويب النظر الى الدول الخليجية التي تقوم بنفيذ المشاريع بدون الاعلان عنها .
وأكد خليفة ان الكويت لديها السيولة تؤهلها ان تكون من اعلى الدول  العالم في تنفيذ المشاريع .
وقال ان النظرة العامة للاستثمار تغيرت حيث ان هناك بوادر عن فتح استثمارات مع اسواق جديدة مثل العراق وايران والصين والجمهوريات السيفيوتية وهذه اسواق كبيرة .
وتم الاعلان عن دراسة اولية لمشروع تطوير الجزر الكويتية أظهرت أن المشروع سيخلق أكثر من 200 ألف وظيفة غير نفطية وعائدات تفوق 35 مليار دولار سنويا.
وتأتي فكرة مشروع استغلال الجزر الكويتية الشرقية الحرة (بوبيان وفيلكا ووربة ومسكان وعوهه) لربط الاقتصاد بالأمن وضرورة أن تتخذ إدارة الدولة الشكل الذي يتناسب ورؤية (كويت جديدة 2035) فضلا عن إعادة الأنشطة العامة للدولة.
وتعد هذه المنطقة أهمية كبيرة خصوصا في فتح آفاق التعاون مع دول الجوار إذ ستصبح هذه المنطقة بيئة خصبة جاذبة للاستثمار والسكن ومنطقة تجارية حرة استثنائية تخدم شمال الخليج.