بحثك عن السعادة يجعلك أكثر بؤسا!

2018-03-13 - 21:20

يؤكد الخبراء أننا نجعل أنفسنا بؤساء من خلال محاولتنا أن نكون راضين عن حياتنا.

ويدعي الخبراء أن البحث عن السعادة يجعلنا نركز أكثر على مقدار الوقت الذي يجب علينا استغراقه في تحقيق ذلك، وهذا ما يجعلنا نشعر بالتعاسة.

وقد أجرى آيكيونغ كيم من جامعة روتجر، وسام ساملبو من جامعة تورنتو سكاربورو، أربع دراسات بحثا فيها كيف أن السعي وراء السعادة وكذلك حالة التأثر بها، تنعكس على إدراك الناس للوقت، حيث أن ذلك يدفع المشاركين في الدراسات إلى التفكير في الوقت باعتباره نادرا.

 

وأظهرت النتائج أن إدراك الشخص لندرة الوقت يتأثر بالسعي لتحقيق السعادة، حيث كان الوقت قليلا جدا بالنسبة للمشاركين الذين أكدوا أنهم حققوا هدفهم بالسعادة إلى حد ما.
ووجد الخبراء أن "الوقت يبدو وكأنه يتلاشى وسط السعي وراء السعادة، فقط عندما يتم اعتبار السعادة هدفا يتطلب السعي المستمر".

وأظهرت الدراسة الجديدة أن هناك مفاهيم مختلفة عن السعادة بين الناس، والتي بدورها قد تؤثر على كيفية إدراكنا للوقت الذي نستغرقه لتحقيقها.

ويقول الخبراء إن الشعور بالضغط على الوقت، غالبا ما يجعل الناس أقل رغبة في قضاء بعض الوقت في مساعدة الآخرين أو التطوع في الأعمال الخيرية،

ويوضح الخبيران أنه من خلال تشجيع الناس على خفض القلق بشأن السعي لتحقيق السعادة كهدف لا ينتهي، فإن ذلك قد يؤدي في نهاية المطاف إلى إتاحة المزيد من الوقت وبالتالي المزيد من السعادة.

ويعتقد الخبيران أنه بالنظر إلى تأثير وفرة الوقت على صنع الرفاهية لدى غالبية الناس، فمن الضروري فهم متى ولماذا وكيف يستخدمون وقتهم بشكل مختلف أثناء سعيهم لتحقيق السعادة والأهداف الأخرى.

اخر الأخبار

16 أغسطس 2018

وزير‭ ‬الصحة‭ ‬يصدر‭ ‬قراراً‭ ‬بإضافة‭ ‬مركبات‭ ‬كيميائية‭ ‬ومشتقاتها‭ ‬لجدول‭ ‬المؤثرات‭ ‬العقلية

‮«‬سرمد‮»‬‭ : ‬أصدر‭ ‬وزير‭ ‬الصحة‭ ‬د‭. ‬باسل‭ ‬الصباح‭ ‬قراراً‭ ‬وزاريا‭ ‬بإضافة‭...

محليات
16 أغسطس 2018

النفط الكويتي ينخفض لـ 69.68 دولاراً للبرميل 

(كونا) -- انخفض سعر برميل النفط الكويتي 34ر1 دولار في تداولات أمس الاربعاء ليبلغ 68ر69 دولار أمريكي مقابل 02ر71...

اقتصاد
16 أغسطس 2018

السادس عشر من أغسطس.. في ذاكرة تاريخ الكويت 

1977 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بإنشاء كلية الدراسات العليا في جامعة...

محليات
16 أغسطس 2018

ترامب: الرسوم التي فرضتها على الصلب ستنقذ الصناعة الأمريكية

‮«‬رويترز‮»‬‭ :‬ذكرت‭ ‬صحيفة‭ ‬وول‭ ‬ستريت‭ ‬جورنال‭ ‬أن‭ ‬الرئيس‭ ‬الأمريكي‭ ‬دونالد‭...

اقتصاد

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا