img

 الشطي لـ" سرمد": اسعار النفط الكويتي تدور بين 58 إلى 62 دولارا للبرميل

 

الخلاف الأمريكي الصيني يهدد تعافي الطلب العالمي على النفط 
اصرار أطراف خفض الإنتاج يدعم اسعار النفط على المدى القريب 
الحديث عن ارتفاع انتاج النفط الأمريكي تسبب في تراجع الأسعار خلال الاسبوع الجاري 

 

المحرر الاقتصادي : قال الخبير النفطي محمد الشطي ان اسعار النفط الخام الكويتي تدور ضمن نطاق ٥٨ - ٦٢ دولارا للبرميل خلال الأشهر القادمة.
وأضاف الشطي في تصريح لـ"سرمد" ان مخاوف تطور الخلاف الامريكي الصيني حول التجارة بينهما الى تقييد تعافي الطلب العالمي على النفط وبالتالي يقلل معدل نمو الطلب على النفط وبالتالي يتأخر توازن السوق النفطي على المدى القريب .
وأشار الى ان الحديث عن تعافي الانتاج في بعض المناطق التي كانت تعاني من توقف الانتاج مثل ليبيا يساهم في زيادة الضغط على اسعار النفط .
وأكد الشطي ان اسباب ضعف اسواق النفط خلال الاسبوع الجاري يعود للأنباء عن توقعات صدرت عن ادارة معلومات الطاقة الامريكية عن ارتفاع انتاج النفط الامريكي ليصل الي ١١.٢ مليون برميل يوميا خلال الربع الرابع من ٢٠١٨ وهي تؤكد مخاوف السوق من تصاعد اكثر من التوقعات في انتاج النفط الامريكي ، بالإضافة الى ارقام المخزون الامريكي حسب معهد البترول الامريكي .
وأوضح ان هناك العديد من المؤشرات القوية التي تضمن متانه أسواق النفط وتوازنها والتي تشمل استمرار اتفاق التعاون خلال عام ٢٠١٨ ونسب الالتزام والتي تخطت نسبة 100% ، مؤكدا تصميم أطراف الاتفاق على الاستمرار الي حين تحقق أهداف الاتفاق وسحب الفائض بشكل متكامل، فضلا عن تعافي الطلب وتأثر الانتاج في بعض المناطق.