img

ترند/ #بطوله_المملكه_للبلوت تثير جدلا على مواقع التواصل

 

فيما أعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية عن اقامة بطولة رسمية للعبة البلوت في البلاد، يتسابق خلالها المتشاركون لحصد جوائز تقدر بمليون ريال، أثير جدلا واسعا من قبل المغردين على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، حيث أشار المغردون إلى أن " البلوت" لعبة حرمها الإسلام لأنها تجر الإنسان إلى لعب القمار، وطالما أن اللعبة عليها جوائز فهي حرام وفقا لما أشار إليه العلامة صالح بن فوزان الفوزان. 

 

وأشار شيخ المعلقين الرياضيين خالد الحربان لـ" سرمد" أن لعبة البلوت لعبة شهيرة جدا في السعودية، والكثير من الشباب يلعبها، وطالما أنه أقيمت بطولة رسمية من قبل الهيئة العامة للرياضة على لعبة البلوت، فلا أعتقد أن بها شيء، فتأتي هذه البطولة مثل باقي البطولات التي تحفز الشباب على المشاركة بها.
 
في سياق متصل احتل هاشتاك #بطوله_المملكه_للبلوت مركزا متقدما في لائحة الهاشتاغات الأكثر تداولا في السعودية، إذ حصد أكثر 50 ألف تغريدة.

وعكس الهاشتاك تباينا في الآراء بين مؤيد و ساخر من إقامة بطولة رسمية للعبة الورق في المملكة، فأيد بعضا من المغردين إقامة بطولة للعبة الورق باعتبارها لعبة تحظى بشعبية واسعة في منطقة الخليج العربي منذ قديم الزمان، وأشار بعضهم إلى أن ترخيص لعبة "البلوت: كشف عن التناقض بين إقامة بطولة لها، وبين تحريم رجال الدين لهذه اللعبة في السابق.