الشيخ محمد الطبطبائي لـ" سرمد": لا يوجد شيء اسمه "عيد الحب"

2018-02-14 - 20:34

أكد العميد السابق لكلية الشريعة والدراسات الاسلامية الداعية د.محمد الطبطبائي انه لا يوجد ما يسمى بعيد الحب، هو امر غير جائز شرعا، لافتا إلى أن ما يسمى بعيد آلهة الحب «الفالنتاين» ممنوع شرعا وهو امر احياه التجار بهدف تسويق بضاعتهم التجارية ولا يجوز للمسلم الترويج له او بيع منتجاته.

وقال الدكتور الطبطبائي في تصريح لـ" سرمد"،  ان عيد الفالنتاين هو عيد لدى الديانة الوثنية عند الرومانيين يحتفلون به في الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام، بمناسبة قتل رجل دين اسمه فالنتاين، بسبب سعيه لربط علاقة بين رجل وامرأة على الرغم من منع الملك ذلك، الى حين الفراغ من الحرب التي يخوضها الرومان ضد اعدائهم، فقتله الملك لما علم بمخالفته امره.

وزاد وقد اهمل هذا العيد حتى عام 1969، حيث كسدت تجارة الورود فأعاد تجار الورد في الغرب احياء هذه المناسبة الوثنية وجعلوا شعارها الورد، ضمن سلسلة مناسبات تمت الدعوة اليها بغرض تنشيط تجارة الورد، وتحقيق مكاسب مالية.

واكد ان تخصيص هذا اليوم من كل عام بعيد يحتفل فيه الازواج او الناس نوع من الابتداع المذموم شرعا، والتقليد الاعمى، فما دخل المسلمين بهذه المناسبة حتى يحتفلوا بها؟ لذا يحرم على المسلمين الاحتفال بما يسمى عيد الفالنتاين او المشاركة فيه او الاعانة عليه لانه لا يشرع مشاركة المسلمين في اعياد الوثنيين او غيرهم.
 

اخر الأخبار

16 أغسطس 2018

النفط الكويتي ينخفض لـ 69.68 دولاراً للبرميل 

(كونا) -- انخفض سعر برميل النفط الكويتي 34ر1 دولار في تداولات أمس الاربعاء ليبلغ 68ر69 دولار أمريكي مقابل 02ر71...

اقتصاد
16 أغسطس 2018

السادس عشر من أغسطس.. في ذاكرة تاريخ الكويت 

1977 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بإنشاء كلية الدراسات العليا في جامعة...

محليات
16 أغسطس 2018

ترامب: الرسوم التي فرضتها على الصلب ستنقذ الصناعة الأمريكية

‮«‬رويترز‮»‬‭ :‬ذكرت‭ ‬صحيفة‭ ‬وول‭ ‬ستريت‭ ‬جورنال‭ ‬أن‭ ‬الرئيس‭ ‬الأمريكي‭ ‬دونالد‭...

اقتصاد
16 أغسطس 2018

فنزويلا تسلم البيرو لائحة بالمتورطين بمحاولة اغتيال مادورو

أ ف ب -- سلمت الحكومة الفنزويلية، سفارة البيرو في كراكاس لائحة بأسماء أشخاص فروا من البلاد على ما يبدو بعدما...

دوليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا