الشيخ صباح الخالد يلتقي امين عام الامم المتحدة 

2018-02-13 - 23:06

التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اليوم الثلاثاء الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس وذلك بمناسبة زيارته إلى البلاد للمشاركة في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة باستضافة دولة الكويت مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق برئاسة مشتركة بين دولة الكويت وجهورية العراق والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي.

ونوه بالتعاون الوثيق القائم بين الأمم المتحدة ودولة الكويت والاسهامات البناءة التي تقوم بها في دعم أعمال الأمم المتحدة وأجهزتها المختصة لاسيما في الجانب الإنساني.

كما تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائم بين الكويت ومنظمة الأمم المتحدة والأجهزة والوكالات التابعة لها خاصة في ضوء عضوية الكويت غير الدائمة في مجلس الأمن عامي 2018 و2019 إضافة إلى مناقشة مستجدات القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية الكويتي السفير خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير ايهم العمر ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

ورافق الأمين العام للأمم المتحدة كل من رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ورئيس بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في العراق يان كوبيش ووكيل الأمين العام والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) الدكتور محمد الحكيم ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر.

يذكر ان مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق انطلق يوم امس ويستمر الى الغد بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

ويهدف المؤتمر الى حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.

اخر الأخبار

14 أغسطس 2018

البيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسون

(رويترز) - قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس الأمريكي أندرو...

دوليات
14 أغسطس 2018

أميركا تحذر من أسلحة روسيا الفضائية الجديدة

أبدت الولايات المتحدة قلقا شديدا اليوم الثلاثاء، من سعي روسيا للحصول على أسلحة منها نظام ليزر محمول لتدمير...

دوليات
14 أغسطس 2018

"التحالف": اعتقال 50 "إرهابيا" وتفكيك 225 كيلوغراما من المتفجرات

(كونا) - أعلن التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم (داعش) اليوم الثلاثاء أن قواته اعتقلت أكثر من 50 شخصا يشتبه بأنهم...

دوليات
14 أغسطس 2018

سفارة الكويت بروما تؤكد سلامة المواطنين في منطقة انهيار جسر "جنوه"

(كونا) - أكدت سفارة الكويت في روما اليوم الثلاثاء سلامة جميع الكويتيين المقيمين والسائحين في ايطاليا حاليا...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا