img

أبل: سنجري تحقيقاً موضوعياً في وفاة الطالب البلوشي سواء أكان المعلم مواطناً أو وافداً 

أكد مقرر لجنة الشؤون التعليمية البرلمانية النائب د.خليل أبل  أن اللجنة ستجري تحقيقا موضوعيا ومجردا في قضية وفاة الطالب عيسى البلوشي بغض النظر عما إذا كان المعلم مواطنا أو وافدا، كما أن اللجنة ستضع توصيات واقتراحات لضمان سير العملية التعليمية بالشكل الصحيح.

 

وقال أبل  في تصريح اليوم بمجلس الأمة بعد رفع الجلسة : إن اللجنة يجب أن تتحقق من الإهمال الذي حصل وأدى لوفاة الطالب من الجانبين الإداري والسياسي، بينما تتولى الجهات المعنية الجانب الجنائي .

 

وأضاف أن هناك شكاوى تقدم من معلمين ومن أولياء الأمور يتم تجاهلها وعدم البحث فيها أو يتم النظر فيها بشكل غير سليم ما يؤدي لنتائج كارثية كما حصل في هذه الحالة 

 

وذكر أن المسؤولية السياسية تقع على وزير التربية ووزير التعليم العالي إذا لم يقم الوزير بمحاسبة كل مسؤول كان يعلم بسلوك هذه المعلمة أو المعلمين الآخرين في أي مكان ولم يحرك ساكنا .
وفي موضوع آخر، قال أبل إنه في ما يخص مؤتمر إعادة إعمار العراق فإن الكويت تتبوأ مكانة مرموقة سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي .

 

 
وأشار إلى أن القاصي والداني في جميع المحافل الدولية يشهد بهذا الأمر ويشيد بدور الكويت، معتبرا أن ذلك كله تتويج لما يقوم به صاحب السمو أمير البلاد لجعل الكويت مركزا للعمل الإنساني .
ودعا إلى عدم الالتفات للأصوات التي تسعى لعرقلة هذه المساعي لتنمية العلاقات الاستراتيجية التي سيستفيد منها الشعبان.