ستولتنبرغ: "داعش" اصبح اضعف في العراق بعدما فقد كل الاراضي التي كانت تحت سيطرته

2018-02-13 - 17:42

(كونا) -- اكد الامين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ اليوم الثلاثاء اهمية مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق الذي انطلق يوم امس الاثنين ويستمر حتى يوم غد الاربعاء والاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم (داعش) الذي عقد اليوم للاستقرار الاقليمي والسلام في العراق.

وقال ستولتنبرغ في تصريح لـ(كونا) قبل اجتماع لوزراء دفاع الناتو ان هذه الاجتماعات مهمة كونها تقدم دعما دوليا للعراق سواء اكان ماليا لاعادة إعماره او من خلال جهود التحالف الدولي ضد (داعش) للاستمرار في تقديم الدعم العسكري للعراق.

وحول مشاركة الناتو في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد (داعش) في الكويت قال ستولتنبرغ ان حلفاء الناتو يقدمون الدعم للعراق لاعادة اعماره وضمان ان يكون بلدا مستقرا في المستقبل.

واضاف "اننا نتحرك نحو وضع لا تكون فيه العمليات القتالية مهمة لان تواجد (داعش) اصبح اضعف في العراق فقد فقد تقريبا كل الاراضي التي كانت تحت سيطرته".

وشدد ستولتنبرغ على ضرورة بناء السلام في العراق ومواصلة تعزيز القدرات والتدريب للقوات العراقية وهذا ما سيقوم التحالف الدولي ضد (داعش) والناتو به".

ويهدف مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق الى حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.

اخر الأخبار

14 أغسطس 2018

البيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسون

(رويترز) - قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس الأمريكي أندرو...

دوليات
14 أغسطس 2018

أميركا تحذر من أسلحة روسيا الفضائية الجديدة

أبدت الولايات المتحدة قلقا شديدا اليوم الثلاثاء، من سعي روسيا للحصول على أسلحة منها نظام ليزر محمول لتدمير...

دوليات
14 أغسطس 2018

"التحالف": اعتقال 50 "إرهابيا" وتفكيك 225 كيلوغراما من المتفجرات

(كونا) - أعلن التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم (داعش) اليوم الثلاثاء أن قواته اعتقلت أكثر من 50 شخصا يشتبه بأنهم...

دوليات
14 أغسطس 2018

سفارة الكويت بروما تؤكد سلامة المواطنين في منطقة انهيار جسر "جنوه"

(كونا) - أكدت سفارة الكويت في روما اليوم الثلاثاء سلامة جميع الكويتيين المقيمين والسائحين في ايطاليا حاليا...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا