لأول مرة... استخراج ديدان من عين سيدة أمريكية 

2018-02-13 - 12:40

(ترجمة سرمد)

 

ذكرت صحيفة الـ"ديلي ميل" الإنجليزية أنه تم استخراج ديدان من عين سيدة أمريكية من ولاية أوريجون، مشيرة أن هذه الديدان لم يسبق اكتشافها في البشر بل توجد في عيون الحيوانات فقط.

كانت آبي بيكلي، التي تبلغ من العمر الآن 28عاما، تعمل على قارب صيد تجاري في ولاية ألاسكا في صيف 2016 عندما شعرت بشيء غريب خلف جفنها أثناء الرحلة التي استغرقت أسبوعين.

عندما انتهت من رحلتها آنذاك بعد خمسة أيام، وصلت إلى الشاطئ، حاولت استخراج ما كانت تفترض أنه أحد الرموش، لكنها اكتشفت التهابا في الجلد ودودة تتلوى.

انتابها القلق، فتوجهت إلى طبيب عيون، الذي استخرج أربعة ديدان أخرى، وفي نهاية المطاف، تم نقلها إلى أخصائي العيون في بورتلاند، الذي أرسل عينات إلى المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وانتهت العينات إلى أن بيكلي قد أصيبت بثيلازيا غولوسا، وهو طفيلي لم يسبق رصده في البشر حيث ينتشر عن طريق الذباب الذي يتغذى على تزييت مقلة العين.

هذا وتم استخراج 14 دودة من ثيلازيا غولوسا على مدى جلسات استمرت 20 يوما، حيث يبلغ طول كل واحدة أقل من نصف بوصة، حسب ما أوردته الصحيفة.

وذكرت وكالة "رويترز" أنه في دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للطب الاستوائي والنظافة، قال الباحثون إن هذا النوع من دودة ثيلازيا كان يرى من قبل في الماشية في جميع أنحاء شمال الولايات المتحدة وجنوب كندا.

وأضافوا أن الدراسة تشير إلى أن الأمريكيين الشماليين قد يكونون اكثر عرضة أكثر من أى وقت مضى لهذه العدوى.

وأكد الباحثون أنه إذا استمرت الديدان في عين الشخص لفترة طويلة، فيمكن أن تسبب له تندب القرنية وحتى العمى.

وقال رئيس الفريق البحثي ريتشارد برادبوري، الذي يعمل بقسم الأمراض الطفيلية في مركز مكافحة الأمراض والوقاية، إن حالات العدوى الطفيلية نادرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه الحالة تبين أنها نوع من الثيلازيا الذي لم يتم اكتسافه أبدا في البشر.

وقالت بيكلي: "إن الذي دفعني أن أتحدث في هذا الأمر هو أنني كنت أتمنى أن أجد مقالة أو مصدرا واحدا يطمئنني أن هذا حدث لشخص آخر وأنه على ما يرام".

وفي حديثها لشبكة سي إن إن قالت بيكلي إنها كانت تشعر بصداع نصفي ولم تعرف سبب ذلك، مشيرة أنها عندما نظرت في الأمر وجدت علامات غريبة في جفنها الذي سحبته بإصبعها لأسفل فتبين لها وجود دودة تتلوى.

تضيف "كنت في حالة صدمة. ركضت إلى زميل وقلت: "أنا بحاجة إلى أن ترى هذا! أنا استخرجت دودة من عيني!"، وتمضي تقول "نظرتُ إلي الدودة، وكانت تتحرك، ثم توفيت في غضون خمس ثوان تقريبا".

وحسب الأبحاث العلمية، تستخرج ديدان العين من مجموعة متنوعة من الحيوانات منها الكلاب والقطط وبعض الحيوانات آكلة اللحوم البرية.

المصدر ديلي ميل ورويترز 

اخر الأخبار

14 أغسطس 2018

البيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسون

(رويترز) - قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس الأمريكي أندرو...

دوليات
14 أغسطس 2018

أميركا تحذر من أسلحة روسيا الفضائية الجديدة

أبدت الولايات المتحدة قلقا شديدا اليوم الثلاثاء، من سعي روسيا للحصول على أسلحة منها نظام ليزر محمول لتدمير...

دوليات
14 أغسطس 2018

"التحالف": اعتقال 50 "إرهابيا" وتفكيك 225 كيلوغراما من المتفجرات

(كونا) - أعلن التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم (داعش) اليوم الثلاثاء أن قواته اعتقلت أكثر من 50 شخصا يشتبه بأنهم...

دوليات
14 أغسطس 2018

سفارة الكويت بروما تؤكد سلامة المواطنين في منطقة انهيار جسر "جنوه"

(كونا) - أكدت سفارة الكويت في روما اليوم الثلاثاء سلامة جميع الكويتيين المقيمين والسائحين في ايطاليا حاليا...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا