img

الدوري الإنجليزي | تشيلسي يعود لسكة الانتصارات بثلاثية في شباك وست بروميتش

أوقف تشيلسي نتائجه السلبية في البريميرليج، بتحقيق فوز كبير على ضيفه وست بروميتش ألبيون، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر المسابقة.

وسجل أهداف تشيلسي كل من إيدين هازارد هدفين (25) و(71)، وفيكتور موسيس (63)، ليرتفع رصيد البلوز إلى 53 نقطة، ويرتقي إلى المركز الرابع بجدول الترتيب، فيما تجمد رصيد وست بروميش عند 20 نقطة في المركز الأخير.

وكان تشيلسي قد خسر أمام من بورنموث (3-0) وواتفورد (4-1)، على الترتيب، خلال الجولتين الماضيتين بالبريميرليج.

وشكل خوسيه روندون، مهاجم وست بروميتش تهديدًا مبكرًا على مرمى البلوز، اذ استقبل عرضية زميله ماثيو فيليبس برأسية قوية في الدقيقة 6 ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لتيبو كورتوا.

وأضاع البديل جاي رودريجيز، هدفًا محققًا للضيوف في الدقيقة 11، بعدما استلم تمريرة خاطئة من فيكتور موسيس، لينفرد بمرمى تشيلسي، إلا أنه تعجل في التسديد لتخرج الكرة بجوار القائم الأيمن لحارس البلوز.

ورد أوليفييه جيرو، بإضاعة فرصة خطيرة للفريق اللندني، بعدما استلم تمريرة متقنة من إيدين هازارد، إلا أنه سددها ضعيفة، لتردها أقدام الحارس بن فوستر في الدقييقة 20.

ونجح هازارد في افتتاح التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 25، بعدما تبادل الكرة مع جيرو بشكل رائع، قبل أن يضع الكرة في الشباك أمام أعين الحارس الذي اكتفى بالمشاهدة.

وكاد جيرو أن يقص شريط أهدافه مع تشيلسي، بهدف رائع، إذ قام بعمل مقصية رائعة في الدقيقة 35 من عمر اللقاء، إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي بداية الشوط الثاني، استغل روندون، ارتباك كريستينسن مدافع البلوز، ليقطع منه الكرة وينفرد المرمى، قبل أن يسدد كرة قوية، إلا أن كورتوا نجح في تحويلها إلى لاكلة ركنية في الدقيقة 57.

وكاد أن يسجل جوني إيفانز هدف التعادل لبروميتش في الدقيقة نفسها، إلا أن رأسيته علت عارضة تشيلسي بسنتيمترات قليلة.

وأضاف فيكتور موسيس، الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 63، بعدما استغل تمريرة ضالة في منطقة جزاء بروميتش، ليضعها بكل أريحية في الشباك.

وانقذ فوستر مرمى بروميتش من هدف محقق بعدما أبعد تسديدة موسيس القوية بقدمه اليسرى، في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

وأتم هازارد ثلاثية تشيلسي بهدف رائع في الدقيقة 71، إذ توغل من الجهة اليمنى قبل أن يسدد بيساره لتسكن الكرة الشباك مجددًا تحت أنظار الحارس الذي لم يحرك ساكنًا.

وحول فوستر تسديدة البديل ألفارو مورتا الصاروخية إلى ركلة ركنية في الدقيقة 78.