حبيب الصايغ ينعي شاعر موريتانيا الكبير محمد كابر هاشم

2018-02-11 - 21:48

أرسل الشاعر الكبير حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برقية عزاء إلى الاتحاد العام للأدباء والكتاب الموريتانيين، ورئيسه الدكتور محمدو أحظانا، وإلى الشعب المويتانى الشقيق، فى وفاة الشاعر الموريتانى الكبير محمد كابر هاشم، رئيس الاتحاد الموريتانى الأسبق، الذى رحل عن عالمنا اليوم الأحد، عن عمر يناهز الخامسة والستين.

وقال الصايغ، إن محمد كابر هاشم واحد من أكبر وأهم الشعراء الموريتانيين، ولد بتجكجة عام 1953، وهو وجه صحفي بارز في الإذاعة والتليفزيون الموريتاني، حيث كان يكتب القصة والسيناريو والمسرح، إلى جانب الشعر، وعمل مفتشًا عامًّا في وزارة الاتصالات، وتقلد عدة مناصب سياسية، كما مثل موريتانيا في كثير من المهرجانات والندوات الأدبية والثقافية.

وأكد الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، أن الراحل الكبير كان فاعلاً فى الاتحاد العام خلال فترة رئاسته لاتحاد موريتانيا، فقد شهدت هذه الفترة التي استمرت أكثر من عقدين، أزهى فترات الاتحاد الموريتاني بقوة العطاء وتدافع الأجيال الجديدة التي رفعت راية القصيدة الموريتانية في كل المحافل الشعرية، وتعددت إصداراته ومنشوراته، وأصبح له حضوره المتميز فى اتحاد الأدباء والكتاب العرب ومختلف الهيئات الثقافية العربية خارج البلاد. لذلك فهو يعد واحدًا من آباء الشعراء الموريتانيين، حيث خلف عدة دواوين، تعد إضافة لجماليات الشعر الكلاسيكي.

اخر الأخبار

14 أغسطس 2018

البيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسون

(رويترز) - قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس الأمريكي أندرو...

دوليات
14 أغسطس 2018

أميركا تحذر من أسلحة روسيا الفضائية الجديدة

أبدت الولايات المتحدة قلقا شديدا اليوم الثلاثاء، من سعي روسيا للحصول على أسلحة منها نظام ليزر محمول لتدمير...

دوليات
14 أغسطس 2018

"التحالف": اعتقال 50 "إرهابيا" وتفكيك 225 كيلوغراما من المتفجرات

(كونا) - أعلن التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم (داعش) اليوم الثلاثاء أن قواته اعتقلت أكثر من 50 شخصا يشتبه بأنهم...

دوليات
14 أغسطس 2018

سفارة الكويت بروما تؤكد سلامة المواطنين في منطقة انهيار جسر "جنوه"

(كونا) - أكدت سفارة الكويت في روما اليوم الثلاثاء سلامة جميع الكويتيين المقيمين والسائحين في ايطاليا حاليا...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا