img

تعرف على أفضل تطبيقات المسح الضوئي المجانية على أندرويد

يملك متجر غوغل بلاي الكثير من التطبيقات التي تساعد مستخدمي أندرويد على القيام بمسح الوثائق ضوئياً، إليكم أفضل تطبيقات المسح الضوئي المجانية على أندرويد.

 

Adobe Scan
يتيح مسح الوثائق ضوئياً باستعمال كاميرا جهاز أندرويد، حيث يعمل على تحويل أي وثيقة مطبوعة إلى وثيقة "بي دي إف" وحفظها أو إرسالها عبر تطبيقات التراسل الفوري.

ويتيح التطبيق لمستخدمي أندرويد القيام بإعادة ترتيب الصفحات والتأكد من عدم نسيان أي وثيقة عن طريق الخطأ، بالإضافة إلى تصحيح الألوان أو تحويل الملف إلى الأبيض والأسود.

 

Office Lens
يتيح المسح الضوئي للمستندات بمختلف أنواعها عبر كاميرا الهاتف، مع التحسين التلقائي لصور تلك المستندات وحفظها مباشرة.

كما يدعم التطبيق تقنية التعرف الضوئي على الحروف التي تحول صور النصوص في المستندات إلى نصوص مكتوبة، مما يسمح للمستخدم بالبحث داخل الكلمات الموجودة بالمستندات المصورة.

ويأتي التطبيق بميزة خاصة عند مسح بطاقات الأعمال، تتيح له استخلاص معلومات الاتصال منها، مما يتيح للمستخدمين إمكانية تسجيلها في هواتفهم دون الحاجة لإعادة نسخها.

 

Genius Scan
يقوم بعملة المسح بطريقة احترافية، وذلك من خلال الضغط على زر الكاميرا أعلى التطبيق بعد تحميله، ثم وضع المستندات أمام الكاميرا، لتبدأ عملية المسح الضوئي، ويتيح أيضاً مشاركة المستندات وتخزينها سحابياً.

 

CamScanner
يعمل على مسح أي نوع من الوثائق والبطاقات سواءً كانت نصوص أو رسومات، ويقوم بحفظ المستندات بشكل تلقائي، كما يتيح مشاركة الوثائق بعد مسحها ضوئيًا عبر تطبيقات التراسل الفوري.