img

القادسية يقترب من المربع الذهبي بفوز ثمين على الجهراء في كأس سمو ولي العهد

استعاد القادسية صدارة المجموعة الثانية بكأس ولي العهد قبل نهاية الدور التمهيدي بجولة، وذلك بعد الفوز على الجهراء بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على استاد نادي الكويت.

وبهذا الفوز رفع الأصفر رصيده إلى 14 نقطة، فيما تجمد رصيد أبناء القصر الأحمر عند 12 نقطة، ما يعني أن القادسية بات قريبا من الصعود إلى المربع الذهبي، لاسيما أن كاظمة صاحب المركز الثالث تعثر أمام النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويحتاج القادسية إلى نقطة من المواجهة الأخيرة امام الساحل ليصعد رسميًا إلى المربع الذهبي.

واستطاع القادسية أن يحرز هدفًا مبكرًا في مواجهة الجهراء في الشوط الأول لبدر المطوع، ليضع الجهراء تحت الضغط، ما تسبب في حصول لاعب أبناء القصر الأحمر حمود ملفي على بطاقتين متتاليين، ليزيد من معاناة فريقه، وينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني حاول الجهراء العودة إلى المباراة، إلا أنه بدا متأثرا بالنقص العددي ليزيد الإيفواري لاسانا ديربي الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بدقائق، ليرد الجهراء بهدف من ركلة جزاء نفذها عبيد رافع وتنتهي المباراة بنتيجة (2-1).

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة تمكن النصر من مواصلة تقدمه، نحو المربع الذهبي، وذلك بعد أن تمكن من تحويل تأخره بهدف أمام كاظمة إلى فوز بالثلاثة في نهاية المباراة، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما تجمد رصيد كاظمة عند 10 نقاط.

أهداف العنابي سجلها المهاجم البرازيلي توريس "هاتريك" 37، و40، و79، فيما سجل هدف كاظمة عمر حبيتر في الدقيقة العاشرة.

وفي مباراة ثالثة ضمن نفس المجموعة أيضا تمكن السالمية من الفوز على الساحل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليرفع السماوي رصيده إلى 10 نقاط، فيما تجمد رصيد الساحل عند نقطة واحدة.

سجل للسالمية فراس الخطيب، وشاهين الخميس، وعدي الصيفي، فيما سجل للساحل شبيب الخالدي.