img

"الإطفاء" تجري تمرينا عمليا في منطقة الخالدية

أجرت الإدارة العامة للإطفاء صباح اليوم الخميس تمريناً عملياً بالتعاون مع مركز عبدالله و شريفة المحري الصحي الواقع في  منطقة الخالدية.

بدأ التمرين بتلقي بلاغ يفيد بوجود حريق في الدور الاول بقسم العيون اثر هذا البلاغ تم توجيه فرقة اطفاء مركز الشويخ الصناعي.

وكان سيناريو الحادث على النحو التالي تقوم فرقة اطفاء الشويخ بقيادة رئيس قسم نوبة ( أ ) المقدم خالد المعتوق بتشكيل فرقتين مكافحة وانقاذ حيث تقوم فرقة بمكافحة الحريق في الطابق الاول وتقوم فرقة الانقاذ باخلاء المبنى وتوجيههم الى نقطة التجمع والبحث عن الشخص المصاب واخراجة من موقع الحادث وتسليمه للطوارئ الطبية و التأكد من خلو المكان من أي شخص محتجز و تقوم الفرقة بعمل تهوية للمبنى لاخراج الدخان المتصاعد حيث تمت السيطرة على الحريق و الحد من انتشاره و تمت مكافحة الحريق وانقاذ المحتجزين في الوقت المطلوب و انقاذ جميع المصابين.

وكذالك تواجد بالحادث قطاع الواقية الذي قام بتدوين الملاحظات الموجودة في المبنى. 

حضر و أشرف على التمرين رئيس مركز اطفاء الشويخ الصناعي المقدم مشاري الصحاف كما تواجد في موقع التمرين كل من قطاع وقاية العاصمة ملازم اول منصور المنصور و من ادارة العلاقات العامة و الاعلام ملازم أول أحمد عابدين و من قسم التصوير ملازم أول ناصر المطيري و من مركز العمليات المركزية الملازم أول أحمد كمال.