img

بوغبا: مانشستر يونايتد سيفوز على السيتي رغم غيابي

سيغيب لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا عن صفوف فريقه مانشستر يونايتد، في لقاء القمة المقبل الأحد، بمواجهة الضيف والجار مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي، لكنه يثق في قدرة زملائه على وقف مسيرة سيتي الخالية من الهزيمة في الدوري هذا الموسم.

أما إذا فاز سيتي في أولد ترافورد فإنه سيعادل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز المتتالية في دوري الأضواء الإنجليزي بـ14 انتصاراً. كما سيتمكن حينها فريق المدرب بيب غوارديولا من زيادة فارق النقاط مع يونايتد صاحب المركز الثاني إلى 11 نقطة.

وقال بوغبا، الموقوف لـ3 مباريات محلية بسبب طرده في فوز فريقه على آرسنال، إن يونايتد عليه أن يتحلى بالقوة والقدرة على الحسم أمام المرمى إذا أراد حقاً الفوز على سيتي للمرة الأولى في الدوري، بعد فشله في الفوز على جاره في آخر 3 مباريات جمعتهما في البطولة المحلية.

وأضاف اللاعب (24 عاماً) للصحافيين: "أضع ثقتي الكاملة في الفريق حتى في غيابي. سأكون هناك أشاهد المباراة وأمنحهم طاقة إيجابية وأتمنى أن ننجح في تحقيق الفوز. علينا حسم المباراة عندما تتاح لنا ولو فرصة واحدة لأننا نلعب في مواجهة سيتي وهو فريق متميز هجومياً، ويمكنه تحقيق الفوز في أي وقت خلال المباراة".

وأوضح: "سيتي على القمة لسبب وجيه، وهو أنه قدم أداء رائعاً منذ بداية الموسم. ظل يحقق الفوز تلو الآخر دون خسارة مباراة واحدة، وبالتأكيد فإن روحه المعنوية عالية وهو قوي للغاية. علينا أن نكون على مستوى القوة المعنوية له".

وشارك بوغبا لمدة 90 دقيقة في فوز فريقه 2-1 على سيسكا موسكو الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، وأهدى تمريرة حاسمة لزميله البلجيكي روميلو لوكاكو، ليحرز ثاني أهدافه مع يونايتد في آخر 13 مباراة في كل المسابقات.

وقال بوغبا: "عندما يحرز المهاجم هدفاً فإن هذا يمنحه طاقة إيجابية وشعوراً بالثقة. يحتاج لوكاكو هذا الإحساس.. إنه يستحق هذا لأنه عمل بإخلاص وجدية لصالح الفريق وبالتأكيد فإننا نعرف مدى أهميته لنا. سنكون في حاجة ماسة إليه في قمة مانشستر أمام سيتي أيضاً".