لجنة القدس بالمؤتمر الشعبي تعقد اجتماعا لمواجهة تداعيات القرارات الأمريكية 

2017-12-07 - 15:29

(كونا)

 

عقدت لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج اجتماعا طارئا في إسطنبول اليوم الخميس لمناقشة تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وبحث الاجتماع آليات مواجهة هذا الاعتراف فلسطينيا وعربيا ودوليا ودعم صمود أهالي القدس في مواجهة الانتهاكات الصهيونية والتهويد للقدس والمقدسات.

وفي هذا السياق قال نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج المهندس هشام أبو محفوظ في كلمته إن الشعب الفلسطيني يمر بمحطة مهمة في تاريخ القضية تمثل تحديا له وللأمة العربية والإسلامية وحتى العالم.

وأضاف أن "الشأن العالمي والدولي أمام اختبار كبير جدا في أهم قضية مركزية تدور حولها كل السياسة في العالم وهي المحور الرئيسي للحراك السياسي العالمي وما حصل من تداعيات حتى في العالم العربي وفي الخليج العربي في الآونة الأخيرة كله مآله هو القضية الفلسطينية".

وأشار إلى أن قرار ترامب يهدف إلى مزيد من التطبيع مع الاحتلال الصهيوني على حساب الحقوق الفلسطينية و"هناك مخطط كبير لعلهم يريدون بهذا القرار احداث صدمة للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية لذلك رفعوا السقف عاليا كي ينفذوا مخططاتهم".

وأكد أبو محفوظ أن القدس خط أحمر هم تجاوزوه والذي يتجاوز الخط الأحمر يجب أن يدفع الثمن والأمة العربية والإسلامية يجب أن يكون لها موقف واضح اتجاه القرار الأمريكي.

ودعا نائب الأمين العام لجنة القدس إلى وضع الاليات واتخاذ الإجراءات على كافة المستويات السياسية والقانونية والإعلامية والشعبية لمواجهة قرار ترامب.

من جانبها قالت رئيس لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج نائلة الوعري "إن لقاء لجنة القدس سيبحث الآليات والمخرجات العملية ودور المؤتمر الشعبي في مواجهة قرار ترامب والتحرك على جميع المستويات السياسية والقانونية والإعلامية".

وأضافت أن "عروبة القدس معروفة وإن هويتها الفلسطينية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية غير قابلة للتغير مهما كان من يقف خلف هذا القرار سواء ترامب أو من يقف وراءه".

ودعت الوعري إلى دعم أهالي القدس في ظل التبعات الخطيرة لاعتراف ترامب وحالة الصدمة التي يعيشها المقدسيون من هذا القرار المجحف بحق الشعب الفلسطيني.

وستعقد الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج مساء اليوم الخميس لقاء حول تداعيات قرار الرئيس الأمريكي وستكون لجنة القدس في حالة انعقاد دائم.
 

اخر الأخبار

18 أغسطس 2018

تشيلسي يفوز 3-2 على أرسنال في قمة مثيرة بالدوري الإنجليزي

(رويترز) - فاز تشيلسي 3-2 على ضيفه أرسنال في قمة لندنية مثيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إذ خطف...

رياضة
18 أغسطس 2018

سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تعزية إلى أسرة الفقيد كوفي عنان

  بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تعزية إلى أسرة...

محليات
18 أغسطس 2018

"الصحة": إحالة مسؤولين للتحقيق بعد إسناد مهامهم إلى أحد عمال النظافة

أحالت وزارة الصحة مسؤولين في إحـدى الإدارات إلى التحقيق بعد ثبوت تقصيرهم في أداء مهامهم الوظيفية، واسناد...

محليات
18 أغسطس 2018

القادسية بطلاً لكأس السوبر للمرة الخامسة في تاريخه

 توج نادي القادسية بلقب بطولة كأس السوبر لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه عقب فوزه على نظيره الكويت...

رياضة

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا