"المالية الاماراتية " : نحافظ على المعايير الدولية للرقابة المالية والتنظيم الضريبي

2017-12-07 - 14:47

أعربت حكومة الامارات اليوم الخميس عن دهشتها وخيبة أملها من قرار للاتحاد الأوروبي بإدراجها في قائمة الدول غير المتعاونة في المجالات الضريبية.
وقالت وزارة المالية الاماراتية في بيان "ان دولة الإمارات تؤكد التزامها التام والدائم في الحفاظ على أعلى المعايير الدولية للرقابة المالية والتنظيم الضريبي كما أنها تؤكد مواصلة العمل مع شركائها الدوليين لتحقيق ذلك".
وقال وكيل وزارة المالية الاماراتية يونس حاجي الخوري "عملت دولة الامارات على الاستيفاء بمتطلبات الاتحاد الاوروبي بخصوص تبادل المعلومات الضريبية".
واضاف الخوري "اننا نعمل وبكل شفافية على الانتهاء من الاجراءات المطلوبة التي سيتم الانتهاء منها بحلول شهر أكتوبر من العام 2018.. وكلنا ثقة بأنه سيتم شطب اسم دولة الامارات من القائمة بأسرع وقت".
وأضاف "كما اننا نتطلع من خلالها للانتقال الى المرحلة التالية من التعاون مع الجهات المعنية في الاتحاد الأوروبي بشأن المسائل المهمة الأخرى المتعلقة بتنظيم التعاون الضريبي بين الطرفين".
وأشار الى أنه منذ بدايات العام 2017 تعمل الجهات المعنية في دولة الامارات وبكل شفافية مع نظرائها في الاتحاد الأوروبي لضمان تطبيق المعايير التي وضعتها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
وأوضح "ان الاتحاد الأوروبي وفي تصريحات سابقة لممثليه أكد أن دولة الامارات عالجت كل قضية أثارها في الوقت الذي عملت فيه على صياغة تشريعات وتنفيذ اصلاحات مهمة لضمان تحقيق التنسيق والتعاون التام مع شركائها في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وتطبيق أفضل المعايير الدولية".
وبين ان دولة الامارات في طريقها للانتهاء من الاصلاحات والتعديلات البسيطة المرتبطة باتفاقية معايير تآكل الوعاء الضريبي وتحويل الأرباح كما أنها تعمل وضمن جدول زمني محدد وعملي على تنفيذ وتوفير التشريعات الخاصة بها بحلول أكتوبر 2018 والتصديق عليها في مارس 2019 ليتم تطبيقها في جميع أرجاء الدولة والتي تعتبر الآن القضية الوحيدة العالقة بين الطرفين.
وأكد ان دولة الامارات ستواصل العمل مع شركائها الدوليين حول هذه القضية وهي على ثقة من أنها ستقر بها شريكا متوافقا دوليا في مرحلة المراجعة التالية.

اخر الأخبار

18 أغسطس 2018

تشيلسي يفوز 3-2 على أرسنال في قمة مثيرة بالدوري الإنجليزي

(رويترز) - فاز تشيلسي 3-2 على ضيفه أرسنال في قمة لندنية مثيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إذ خطف...

رياضة
18 أغسطس 2018

سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تعزية إلى أسرة الفقيد كوفي عنان

  بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تعزية إلى أسرة...

محليات
18 أغسطس 2018

"الصحة": إحالة مسؤولين للتحقيق بعد إسناد مهامهم إلى أحد عمال النظافة

أحالت وزارة الصحة مسؤولين في إحـدى الإدارات إلى التحقيق بعد ثبوت تقصيرهم في أداء مهامهم الوظيفية، واسناد...

محليات
18 أغسطس 2018

القادسية بطلاً لكأس السوبر للمرة الخامسة في تاريخه

 توج نادي القادسية بلقب بطولة كأس السوبر لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه عقب فوزه على نظيره الكويت...

رياضة

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا