img

الغانم يهنيء الكندري بحصوله على جائزة التميز البرلماني العربي

اشاد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم بفوز امين عام مجلس الامة علام الكندري بجائزة التميز البرلماني التي يمنحها الاتحاد البرلماني العربي.

وقال الغانم في تصريح صحفي " اهنيء السيد علام الكندري بهذا الاختيار الذي يعكس كفاءة الاداء العالي لكل منتسبي ومنتسبات الامانة العامة لمجلس الامة ".

واعرب الغانم عن تطلعه لمزيد من النجاحات للشباب الكويتي في الامانة العامة مؤكدا انه لن يتأخر في تقديم كل الدعم للكفاءات في الامانة العامة لتحقيق المزيد من النجاحات والانجازات.

 

هذا وقد فاز الكندري اليوم الثلاثا بجائزة التميز البرلماني العربي التي يمنحها الاتحاد البرلماني العربي ضمن فئة (أمين عام البرلمان).
 
جاء ذلك على هامش أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الذي انعقد بمقر البرلمان المغربي لتكريم الفائزين بجوائز التميز البرلماني العربي ضمن فئاتها الأربع بحضور وفود مجالس الشورى والبرلمانات العربية.

 

 
وأشاد رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المغربي لحبيب مالكي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمساهمة الكندري بأعمال الاتحاد البرلماني العربي.

 

 
وأضاف مالكي ان مجلس الأمة الكويتي يعتبر من البرلمانات العربية الأساسية التي تساهم بدور كبير في تطوير العمل البرلماني العربي ونصرة القضايا العربية والإسلامية لافتا إلى الدورالحيوي الذي يضطلع به رئيس المجلس مرزوق الغانم في المحافل البرلمانية الاقليمية والدولية.

 

 
ولفت الى تميز العلاقات التي تجمع البرلمان المغربي ونظيره الكويتي مشيرا إلى وجود تنسيق بينهما على مستوى البرلمانات الدولية للدفاع عن قضايا الامة العربية وإسماع صوتها في المحافل الدولية.

 

 
ومن جهته قال الكندري في تصريح مماثل ل(كونا) ان تتويجه بجائزة التميز البرلماني العربي يأتي بفضل تضافر جهود الموظفين والعاملين في مجلس الأمة الكويتي وتشجيع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الذي يدعم المبادرات والتميز والعمل الجاد.

 

 
ويتراس الكندري ايضا جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية ويشغل عضوية اللجنة التنفيذية لجمعية الأمناء العامين الدولية.

 

 
ويعتبر الاتحاد البرلماني العربي الذي تاسس في عام 1974 منظمة برلمانية عربية تتألف من شعب تمثل المجالس البرلمانية ومجالس الشورى بالدول العربية ويضم في عضويته 22 شعبة برلمانية