img

شارابوفا بدور الثمانية في بطولة تيانجين للتنس

 

(رويترز) - تغلبت الروسية ماريا شارابوفا على منافتسها البولندية ماجدا لينيت لتصعد لدور الثمانية في بطولة تيانجين المفتوحة للتنس للسيدات في الصين يوم الخميس بينما تسعى للفوز بأول لقب بعد عودتها من الإيقاف لمدة 15 شهرا بسبب المنشطات.
 
وفازت شارابوفا على لينيت 7-5 و6-3 وستظهر المصنفة الأولى عالميا سابقا في مباراة بدور الثمانية لأول مرة منذ بطولة شتوتجارت في إبريل نيسان الماضي حيث خسرت أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيش في الدور التالي. 

وتقدمت شارابوفا، التي هزمت الرومانية سيمونا هاليب في الدور الثالث في بطولة الصين المفتوحة في الأسبوع الماضي، 4-3 في المجموعة الأولى يوم الخميس قبل أن تستبسل لينيت. لكن شارابوفا كسرت إرسال منافستها البولندية في الشوط 12 لتحسم المجموعة. 

وكان تفوق شارابوفا (30 عاما) واضحا خلال المجموعة الثانية رغم خسارتها إرسالها مبكرا. وكسرت شارابوفا إرسال لينيت مرتين بعد ذلك وحققت الفوز لتضرب موعدا في الدور المقبل مع السويسرية الصاعدة من التصفيات شتيفاني فوجل والتي فازت على لاعبة قازاخستان يوليا بوتينتسيفا 6-2 و6-3. 

وفي مباريات أخرى فازت حاملة اللقب الصينية بينغ شواي على مواطنتها وانغ شيو 6-2 و6-2 بينما فازت الايطالية سارة إيراني على البرازيلية بياتريس حداد مايا 6-4 و4-6 و6-3.