img

الصليبيخات يهزم الساحل وتعادل الفحيحيل والنصر في دوري كرة اليد 

اختتمت اليوم الاربعاء مباريات الاسبوع الاول لبطولة الدوري العام الكويتي لكرة اليد ال51 باقامة مباراتين تمكن نادي الصليبيخات في المباراة الاولى من الفوز على نظيره الساحل بنتيجة (28 - 23) فيما تعادل الفحيحيل والنصر في الثانية.

ودشن لاعبو الصليبيخات مشوارهم في البطولة بفوز مستحق ليحصدوا اول نقطتين لهم في البطولة في مباراة تسيدوها لعبا ونتيجة بفضل خبرتهم تحت قيادة مدربهم فيصل صيوان.

وقدم لاعبو الصليبيخات أداء مميزا أظهروا من خلاله استعدادهم للبطولة بالصورة المطلوبة وظهرت بصمات المدرب صيوان بصورة جلية الذي خاض مباراته الأولى رسميا في عالم التدريب بعد اعتزاله اللعب الموسم الماضي.

وفي مباراة متكافئة ومليئة بالندية سبقت هذه المباراة تعادل الفحيحيل والنصر ب23 هدفا لكل منهما وذلك لتقارب مستوى الفريقين اللذين يعدان من فرق الوسط في اللعبة.

ويحمل لقب البطولة للسنوات الخمس الماضية نادي الكويت الذي تزعم اللعبة ولم يتمكن أي فريق من هزيمته حيث ان آخر خسارة له ببطولات كرة اليد تعود لتاريخ 16 مايو 2013.

وبدأت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد في موسم (1966-1967) وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.

ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة ب11 مرة يليه النادي العربي ب10 مرات ثم الكويت (حامل اللقب) بسبع مرات ثم كاظمة بست مرات والقادسية والصليبيخات بخمس مرات لكل منهما في حين حصل الفحيحيل على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين.