img

جمعية المكفوفين احتفلت بمرور 45 عاما على اشهارها

 

ثمنت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح الدور الكبير الذي تقوم به جمعية المكفوفين الكويتية والتي تسعى وفقا للاهداف التي انشئت من اجلها الى التعريف بالكفيف بكل الوسائل المتاحة كالحفلات والندوات والدعوة إليها وكل ما من شأنه إظهار قدراته ومواهبه وتوثيق أواصر التعاون بين المكفوفين ونشر الثقافة بين المكفوفين بواسطة كتب ناطقة ومنقوطة وشغل أوقات فراغهم بما يجلب البهجة والسرور إلى نفوس الأعضاء 

وقالت الصبيح في كلمة لها خلال الإحتفال بمرور 45 عاما على اشهار جمعية المكفوفين الكويتية "تعمل الجمعية على تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه المكفوفين  كما تسعى الى توطيد العلاقات بين أعضاء الجمعية والجمعيات العربية والدولية التي تتشابه معها في الأهداف من خلال العديد من اللجان العاملة لديها ومنها الثقافية والاجتماعية والرياضية ولجان شؤون المرأة والعلاقات العامة وغيرها من اللجان.

وأضافت: ان هذه اللجان وغيرها تلعب دورا كبيرا في تنشيط الحركة الثقافية والأدبية بالجمعية وتنمية الحس الثقافي لدى الأعضاء من خلال تنظيم الندوات، المحاضرات، الأمسيات الشعرية، المسابقات الثقافية، وتحفيظ القران الكريم. 

 

وتابعت: تعزز الجمعية كذلك الروابط الاجتماعية بين أعضاء الجمعية وفئات المجتمع المختلفة من خلال إقامة فعاليات تسلط الضوء على ذوي المواهب الخلاقة من المكفوفين كما تهتم بصقل القدرات والمهارات الرياضية لدى الأعضاء من خلال برامج موجهة، فضلا عن ادوار اعلامية تحقق التواصل مع وسائل الاعلام المختلفة واقامة فعاليات تهتم بشؤون المرأة تعزز الثقة بالنفس والاعتماد على الذات .

 

وقالت: تعد جمعية المكفوفين الكويتية احد ابرز جمعيات النفع العام نشاطا وتطورا وخدمة لمنتسبيها وارتقاء بالعمل الاجتماعي والثقافي والخدمي لتشكل بذلك عنصرا فعالا في المجتمع الكويتي يؤكد ان جمعيات النفع العام او منظمات المجتمع المدني هي الشريك الثالث من شركاء التنمية في وطننا الحبيب الكويتي جنبا الى جنب مع القطاعين الحكومي والخاص .
 وأختتمت الصبيح كلمتها بقولها " لا يفوتني ان اشكر رئيس واعضاء جمعية المكفوفين الكويتية على جهودهم في تطوير العمل والخدمات المقدمة للاعضاء المنتسبين كما لايفوتني ان اتقدم بالشكر لجميع الاعضاء المؤسسين لهذه الجمعية وكل من تعاقبوا على خدمة الجمعية على مر اكثر من اربعة عقود فلهم كل الشكر والتقدير راجين من المولى عز وجل ان يرحم من رحل منهم عن دنيانا وان يوفق من لازالوا على قيد الحياة وان يعين الادارة الحالية على استكمال الجهود لتحقيق الاهداف المرجوة .
من جانبه قال رئيس جمعية المكفوفين فايز العازمي لـ" سرمد" كان الإحتفال الذي أقيم اليوم بمناسبة مرور 45 عاما على إشهار الجمعية تحت رعاية وزير الشؤون الإجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الإقتصادية هند الصبيح التي نشكرها على دعمها للجمعية وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها.
وأشار إلى أن براعم الجمعية قدموا بهذه المناسبة مسرحية مميزة، وكان هناك إشادة من الحضور بهذا العمل، لافتا إلى أن الجمعية لديها خلال هذا الشهر العديد من الفعاليات المميزة احتفالا بتلك المناسبة المميزة.
وقال تم الإتفاق على إقامة مسيرة تمتد إلى دار سلوى وجاري تنظيمها بالتنسيق مع الداخلية وبمشاركة وزير الشؤون وسنقوم بتسليم كتاب " قائد العمل الإنساني " إلى سمو أمير البلاد مطبوع بطريقة بريل. 
وأضاف: خلال هذه المناسبة نعتب على لجنة الإحتياجات الخاصة البرلمانية التي اهتمت بمفاتيحها الإنتخابية ونسيت المعاقين، منوها إلى أن التعديلات التي وضعت على قانون المعاقين تخدم ولي أمر المعاق ولا تخدم المعاق بل سوف تحمل هذه التعديلات الدولة مزيدا من الأعباء قد تكون سببا في أن يتم إلغاء القانون في يوم من الأيام بسبب إناس غير مختصين في مجال الإعاقة داخل اللجنة.