img

ترند: مغردون عبر #اليوم_الوطني_السعودي87عام ..دوم الأفراح والأمجاد يا وطن

استوقف المغردون العرب منذ مساء أمس العديد من المحطات التي كان من أهمها وفقا للإحصائيات التي رصدتها مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وفاة مهدي عاكف المرشد العام السابق للإخوان المسلمين في مصر، واليوم تفاعل المغردين مع الإحتفال باليوم الوطني السعودية الـ 87 ، فيما جاء التفاعل الثالث من المغرب بدعوات بتمكين طلبة "البكالوريا القديمة" من التسجيل في الجامعات.

أطلق مغردون سعوديون هاشتاغ بعنوان " #اليوم_الوطني_السعودي87عام " ، تفاعل معه ما يقارب من 9 ألاف شخص منذ إطلاقة حتى الساعة من العديد من الدول الخليجية ومن المملكة، داعين إلى دوام الأفراح والأمجاد للمملكة ولشعبها.

 

 #مهدي_عاكف
فيما احتل هاشتاغ #مهدي_عاكف مركزا متقدما في قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا في عدد من الدول العربية، عقب وفاة المرشد العام السابق للإخوان المسلمين، محمد مهدي عاكف عن عمر ناهز ال89 عاما.
ونعى مغردون الراحل، ورأى مغردون أن وفاة عاكف في السجن تجسد حالة الإهمال الطبية والظروف الانسانية المزرية التي كان يعاني منها، حسب قولهم، من جهة أخرى وجه بعضهم انتقادات لاذعة لجماعة الاخوان المسلمين.

تفاعل مع هاشتاغ وفاة المرشد السابق للإخوان قرابة 3 مليون شخص عبر مواقع التواصل المختلفة وجاء في مقدمتها " تويتر".

 

#من_حقي_نقرا.. هاشتاغ يصل للبرلمان المغربي
عادت المطالب في المغرب بتمكين حاملي شهادة "البكالوريا القديمة" من التسجيل في الجامعات، للواجهة مجددا.
ويأتي هذا بعدما نشر طالب فيديو يشتكي فيه من منعه من التسجيل في شعبة القانون بإحدى الجامعات المغربية، لأنه متحصل على شهادة بكالوريا قديمة تعود إلى عام 1999. 

 

وتشترط الجامعات المغربية أن يحصل المرشحون على شهادة بكالوريا تعود إلى العام الدراسي السابق للتسجيل في الجامعة أو ألا تتجاوز في قدمها مدة العامين على أقصى تقدير.
وفي الإطار ذاته، دشن نشطاء على موقع فيسبوك هاشتاغ #من_حقي_نقرا تطالب الحكومة بالسماح للطلبة بإكمال مشوارهم الدراسي مهما كانت سنة حصولهم على شهادة البكالوريا، مؤكدين أن الرغبة في التعليم لا ينبغي أن تتقيد بسن معين أو بحدود.
وشهدت حملة #من_حقي_نقرا مشاركة واسعة من قبل نشطاء سياسيين مغاربة إذ أوصلوا القضية إلى قبة البرلمان المغربي.