img

المطيري لـ"سرمد" : رفع 170 قضية على شركات النفط الخاصة لعدم صرف مستحقات العاملين

• 90 % من متطلبات العاملين بقطاع النفط الخاص لم يتم تنفيذها

 

• التكويت لم ينصف العاملين في القطاع الخاص

 

المحرر الاقتصادي : قال المتحدث باسم الحراك القانوني للعاملين في القطاع النفطي الخاص نواف المطيري ان مجموعة من العمال في شركات النفط التابعة للقطاع الخاص قاموا برفع قضايا على تلك الشركات لعدم التزامهم باللاحة التي تنظم العمل في القطاع . 
وأضاف في تصريح خاص لـ"سرمد" ان ممثلي شركات المقاولين رفضوا خلال تطبيق القانون النفطي وصرف مستحقات العاملين، وتمسكوا بنصوص العقود الموقعة بينهم وبين العاملين من جهة، وبينهم وبين مؤسسة البترول الكويتية من ناحية أخرى، مبينا أن عدم التوصل إلى حل دفع العامل اللجوء الى القضاء للحصول حقوقهم .
وأشار المطيري الى أن عدد الشكاوى للعاملين في عقود المقاولين المطالبين بتطبيق القانون النفطي رقم 28 لسنة 1969، ولائحة التكويت يزيد عن 170 شخص حتى ألان .
وتابع : ان 90 % من متطلبات العاملين لم يتم تنفيذها ، مؤكدا ان لائحة التكويت لم ينصف العاملين في القطاع الخاص للحصول على حقوقهم منذ عامين .
وأضاف ان التكويت المختص في اللائحة قام بتنظيم ندوه تعريفة للعمالة الوطنية عن حقوقهم في تلك اللائحة بالإضافة الى دعوة تلك الشركات ، مؤكدا ان تلك الخطوة محاولة لامتصاص غضب اعمال وثنيهم عن التوجه الى القضاء .
وأكدا ان التكويت لم ينصف العاملين في القطاع الخاص للحصول على حقوقهم منذ عامين ، مبينا ان العاملين المشاركين في الندوة قد ابلغوا للجنة التكويت انه لم يتم صرف الحقوق حتى الان .
واشار المطيري ان العمال في الشركات الحكومية قد حصلوا على حقوقهم وهذا لم يحدث حتى الان في القطاع الخاص .
وأكد ان اللائحة لم تفعل ولم تصرف ولم تتابع من الجهات المعنية ، مبينا ان هناك مشكلة ادارية في تلك الشركات والتي ادت الى ارتفاع فاتورة المستحقات ، مؤكدا ان كرة الثلج تكبر وتتسع يوم بعد يوم