img

بطولة الشرطة الأولى لقفز الحواجز تنطلق الجمعة المقبل

تحت رعاية وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري تنطلق يوم الجمعة المقبل الموافق  منافسات بطولة الشرطة الاولى لقفز الحواجز والتي ينظمها اتحاد الشرطة الرياضي على مضمار مركز الكويت للفروسية بمنطقة صبحان وبمشاركة كوكبة من فرسان وفارسات الكويت بهذه الرياضة من مختلف نوادي الفروسية وبالإضافة الى فرسان اتحاد الشرطة الرياضي.

وقال مدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني العميد عادل الحشاش ان البطولة تعد الاولى من نوعها التي ينظمها الاتحاد ويشارك بها نخبة من فرسان نوادي الفروسية المحلية الى جانب فرسان وزارة الداخلية المكون من مجموعة من الفرسان من مختلف قطاعات الوزارة.

وأعرب الحشاش عن شكره وتقديره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد جراح الصباح على دعمه لأنشطة الاتحاد في مختلف المجالات الرياضية، مشيدا كذلك بمتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري ورعايته لهذه البطولة في إطار الدعم والمتابعة المستمرة لكافة الأنشطة الرياضية التي ينظمها الاتحاد ضمن خطته الرياضية الهادفة إلى رفع كفاءة القدرات البدنية لمنتسبي وزارة الداخلية.

واشار ان البطولة تأتي في إطار توسع اتحاد الشرطة الرياضي بدولة الكويت في أنشطته ليشمل الفروسية التي هي من أهم الرياضات التي ترتبط مع الشرطة بوجه عام، والارتقاء بمستوى رياضة الفروسية على جميع المستويات واكتشاف المواهب التي تمثل الكويت في المحافل الدولية، حيث تعد الرياضة عملاً مهما وشأناً ضرورياً لرجل الأمن كي يتمكن من القيام بمهامه على الوجه الأكمل، من خلال تنمية اللياقة البدنية لرجل الامن وتعزيز الثقة بالنفس.

من جانبه كشف عضو اتحاد الشرطة الرياضي مدير البطولة العقيد وليد شهاب ان البطولة ستشهد مشاركة مجموعة من فرسان وفارسات الكويت من مختلف نوادي الفروسية، مشيرا الى انه تم اختيار اللجنة الفنية الخاصة بالمسابقات من قبل اتحاد الشرطة الرياضي وهم معتمدون من الاتحاد الدولي للفروسية (FEI)، كما تم تصميم مضمار ومسارات وحواجز البطولة بما يتوافق مع تعليمات وقوانين الاتحاد الدولي للفروسية.

واضاف الى ان منافسات البطولة ستنطلق في الساعة الثامنة صباحا من يوم الجمعة المقبل الموافق  على ان تستكمل المنافسات في الساعة الرابعة من نفس اليوم، على ان تستكمل المنافسات في اليوم الثاني حيث سيقام الحفل الختامي للبطولة وتوزيع الجوائز على الفائزين يوم السبت الموافق في نهاية البطولة.

واشار الى ان منافسات البطولة تشمل مسابقة القفز الحواجز ارتفاع (70 - 80 سم) للمبتدئين، وارتفاع متر و(110سم) و (120سم) و (130سم) والجائزة الكبرى على ارتفاع (140 سم)، كما ستقام مسابقة لقفز الحواجز المتتالية من ارتفاع (120) ولغاية (160 سم).