img

 ريال مدريد أول فريق يتأهل 7 مرات على التوالي لنصف نهائي دوري الأبطال

بفوز ريال مدريد أمس الثلاثاء، على بايرن ميونخ (4-2) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما كان الفريق الألماني قد أنهى شوطي المباراة بالتقدم 2-1، نفس نتيجة لقاء الذهاب الذي انتهى لصالح "الملكي" في ألمانيا، أصبح أول فريق يتأهل لنصف نهائي البطولة للمرة السابعة على التوالي.

وتأهل الريال لنصف نهائي الأبطال 3 مرات تحت لواء المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ومرتين تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ومرتين مع المدرب الحالي الفرنسي زين الدين زيدان.

كما أنها ستكون المرة الـ28 الذي يخوض فيها ريال مدريد نصف نهائي البطولة الأوروبية التي توج بلقبها 11 مرة.

ومع مورينيو تمكن الريال من كسر لعنة خروجه من دور ثمن النهائي الذي قبع به لـ6 مواسم متتالية، ليعيد المدرب البرتغالي المجد الأوروبي للريال بقيادة الفريق لخوض نصف النهائي 3 مرات رغم عدم تمكنه من التأهل للدور النهائي على يد برشلونة وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.

وبالموسم الأول لأنشيلوتي مع الريال قاده لنصف نهائي البطولة ثم التتويج بلقبها العاشر في لشبونة على حساب أتلتيكو مدريد.

أما بموسمه الثاني فقاده إلى نصف النهائي لكنه لم يستطع الوصول بالريال للنهائي على يد يوفنتوس الذي فاز على الملكي 2-1 في تورينو وبهدف لمثله في سانتياغو برنابيو.

وبنسخة البطولة الماضية، قاد زيزو الفريق الإسباني لنصف النهائي، فيما واجه بالنهائي غريمه المدريدي مرة أخرى أتلتيكو وتوج على حسابه باللقب للمرة الحادية عشرة بفضل ركلات الترجيح.

وبالنسخة الحالية، قاد المدرب الفرنسي ريال مدريد للفوز على بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري الأبطال بالفوز ذهاباً 2-1 في ميونخ وبالإياب عانى طيلة اللقاء حتى تم طرد التشيلي أرتورو فيدال من صفوف الفريق البافاري ودفعت ثلاثية البرتغالي كريستيانو رونالدو وهدف أسينسيو للفوز على الفريق الألماني 4-2.

يذكر أن الريال قد تأهل 5 مرات على التوالي بالنسخ الأولى للبطولة حينما كان يطلق عليها "كأس أوروبا" حيث كان برشلونة أول فريق يطيح بالملكي في ثمن نهائي موسم 1960-1961.

وقد يواجه ريال مدريد غريمه أتلتيكو بنصف نهائي النسخة الحالية بعد تأهل الأخير على حساب ليستر سيتي الإنجليزي.

وفي انتظار معرفة المتأهلين من جولة إياب ربع النهائي اليوم بين موناكو وبروسيا دورتموند، وبرشلونة ويوفنتوس، ستقام قرعة دور نصف النهائي الجمعة المقبل في زيورخ.