img

المطيري لـ" سرمد " : حكم لصالح العاملين بالقطاع النفطي رغم وقوف "المؤسسة" بجانب المقاول

 

• الحكم على 7 شركات نفطية خاصة لصالح العاملين الكويتيين 
• مستمرين في متطلبات العالمين في القطاع النفطي الخاص

 

كتب المحرر الاقتصادي | قال رئيس اللجنة التطوعية للحراك القانوني في القطاع النفطي الخاص نواف المطيري ان مؤسسة البترول الكويتية ما زالت تتعامل مع العمال الكويتيين في قطاع النفط الخاص بكل سوء وتقف بجانب المقاول ضد العاملين الكويتيين على تلك العقود امامهم وتتصدى لجميع متطلباتهم، مؤكدا ان تلك الامور تصب في مصلحة المقاول في القطاع النفطي .
وأضاف المطيري في تصريح خاص لـ"سرمد "  ان القانون انصف العاملين في القطاع النفطي التابعين للعقود الخاصة المقاول" ، مبينا ان هناك احكم صدرت خلال الفترة الماضية لصالح العمال علة 7 شركات نفطية خاصة حيث الزمت تلك الشركات بدفع جميع المستحقات للعاملين في الشركة .
وأشار ان تلك الاحكام قد اثبتت أحقية العمال على العقود الخاصة في مطالبهم والتي نفتها "مؤسسة البترول الكويتية" وقالت انهم غير تابعيين للقطاع النفطي .
وبين المطيري ان عمال قطاع النفط الخاص قاموا برفع قضية جماعية وهي منظورة حاليا في محكمة الاستئناف ومن المتوقع ان تصدر احكام ضد  باقي الشركات التابعة للقطاع الخاص خلال الفترة المقبلة ، موضحا ان متطلبات العاملين تم تخاذلها في تلك القضية .
وأوضح المطيري أن عدد الشكاوى الجماعية وصلت إلى نحو 100 شكوى ضد 10 شركات عاملة في عقود المقاولين، وتم الحكم على 7 شركات .